الثلاثاء، 27 أبريل 2021

شرح العملات الرقمية ومتا ضهرت اول عملة رقمية و تداول

 العملات الرقمية او ما يسما بل عملة المشفرا 

شرح العملات الرقمية ومتا ضهرت اول عملة رقمية



العملات، الرقمية، هي نوع حديث، من العملات، و هي متاحة فقط، على شكل رقمي، و غير موجودة ماديا، في العالم المادي، أي أنها ليست قطع نقدية معدنية، او أوراق كالعملات المتداولة، منذ زمن هي عبارة عن تمثيل لممتلكات رقمية قابلة للتبادل فهته العملات تسمح بالمعاملات الفورية نقل الملكية و تبادل المنفعة كالعملات المادية التقليدية، فبإمكان مالكها ان يشتري من خلالها سلع و خدمات. 

متا ضهرت العملات الرقمية

ظهرت أول عملة رقمية في عام 1996، و لكنها حوربت بشدة في ذلك الوقت بسبب تداول فهم خاطئ لمبتغاها. ثم ظهرت مجددا و بشدة و فرضت نفسها في العالم الافتراضي منذ سنة 2009 خصوصا عملة البيت كوين bit coin التي اصبحت هي العملة الاكثر قبولا و انتشارا على نطاق واسع في بقاع مختلفة. كما أصبحت قيمتها عالية جدا تضاهي 40000 يورو سنة 2021
تستبدل العملة الرقمية المستعملة كبديل للمال إما مقابل عملة افتراضية او مقابل عملة تقليدية ورقية او نقدية.



عملة البتكوين BTC


البيت كوين BTC هي عبارة عن عملة مشفرة رقمية تم اختراعها في 2008 من طرف ناس غير معروفين و بدأ استخدامها ابتداء من سنة 2009. فهي اول عملة رقمية لا مركزية يمكن ارسالها من شخص لآخر دون وسيط بنكي كما يمكن استبدالها بعملات و منتوجات و خدمات. خلال سنة 2017 كان هنالك أزيد من 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية أغلبهم يستعملون البيت كوين. و تزايد بشكل مستمر مستعملو هته العملة الى ان صارت منتشرة على نطاق واسع ، و هي تتميز بكونها غير خاضعة لأي جهة حكومية او دولية، و لا تحتاج إلى وسيط كبنك أو غيره و غير خاضعة إلى الضرائب و ما إلى ذلك من وسائل تقنن بها تبادلات العمل المادية.

0 comments: