الاثنين، 16 أغسطس 2021

مواصفات لابتوب macbook pro

لابتوب apple الجديد MacBook pro

أطلقت Apple للتو جهاز MacBook Pro. جديدًا مقاس 13 بوصة في نوفمبر 2021. لكن الشركة لم تنته بعد. لدينا شائعات قوية جدًا بأن الشركة تعمل على طراز جديد مقاس 14 بوصة. بالإضافة إلى طراز مقاس 16 بوصة. سيحتوي كلاهما على شرائح M-series. الجديدة من Apple. بالإضافة إلى بعض التغييرات في التصميم. 



مواصفات لابتوب macbook


إذا كنت قد اشتريت M1 Pro للتو. (مثلما فعلت). فسنجد حظًا سيئًا. على ما يبدو. من المتوقع أن يكون جهاز MacBook Pro الجديد. أفضل بكثير من الأجهزة الحالية. إذا كنت صامدا. فقد يكافأ صبرك. فيما يلي نظرة على جميع الشائعات حول الشكل الذي يمكن أن تكون عليه الأجهزة الجديدة. 

كن حذرًا ، فهذه مجرد شائعات ، لذا قد يكون المنتج النهائي شيئًا مختلفًا تمامًا. لكن بعد قولي هذا ، يأتي معظم هؤلاء من مصادر موثوقة لذلك قد يكون هناك بعض الحقيقة لهم. بدون مزيد من اللغط. دعنا نتعمق في الأمر.

تصميم MacBook Pro

من المتوقع أن يأخذ جهاز MacBook Pro الجديد من Apple إشارة تصميمية من جهاز Pro مقاس 16 بوصة الذي تم إطلاقه في عام 2019. وهذا يعني الحواف الأصغر مع الحفاظ على الحجم الكلي للحالة كما هو. سيحل الطراز مقاس 14 بوصة محل الطراز الحالي مقاس 13 بوصة ، بنفس الطريقة التي حل بها الطراز مقاس 16 بوصة محل الطراز Pro مقاس 15 بوصة. علاوة على ذلك ، من المتوقع أن تبدو مشابهة ماديًا للنماذج الحالية. 

ومن المتوقع أيضًا أن يعتمد الطراز مقاس 14 بوصة التصميم الحراري لجهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة. قامت Apple بتحديث التصميم الحراري لتضمين وسادات حرارية وزيادة حجم أنبوب الحرارة. يمكن أن يساعد ذلك حقًا في دفع حدود ما تستطيع هذه الآلات فعله. 

لقد سمعنا أيضًا شائعات موثوقة بأن الأجهزة ستكون أول أجهزة كمبيوتر محمولة صغيرة LED من Apple. هذا ممكن بالتأكيد ، لأننا نعلم أن Apple كانت تتلاعب بالتكنولوجيا لفترة من الوقت. من المؤكد أن شاشات العرض المحسّنة ستضيف لمسة "احترافية" أكثر. 

قدمت Apple أيضًا براءات اختراع للتيتانيوم والأسود غير اللامع لأجهزة Mac الخاصة بها ، كما رصدتها شركة Patently Apple. ومع ذلك ، فمن غير المرجح أن ترى ضوء النهار في أي وقت قريب. قدمت Apple كلا براءتي الاختراع مؤخرًا في يناير ، لذلك هناك فرصة ضئيلة جدًا في أن تصبح حقيقة واقعة هذا العام. ربما في عام 2022 أو 2023 ، ولكن لا ترفع آمالك في أن يصبح هذا التحديث باللون الأسود غير اللامع.

المعالج

لقد التزمت شركة Apple بالحفاظ على Intel في المستقبل ، ولكن من غير المرجح أن تتميز Pro's الجديدة بأي شرائح Intel . بدلاً من ذلك ، ستضيف Apple شرائح M-series الخاصة بها إلى كلا الجهازين. لقد سمعنا شائعات مفادها أن الطراز مقاس 16 بوصة يمكن أن يتميز بشريحة M1X ذات 12 نواة ، ولكن لم يُقال أي شيء عن الطراز مقاس 14 بوصة. 

تحتوي شريحة M1 على 8 نوى لوحدة المعالجة المركزية (4 أداء عالي و 4 كفاءة عالية) و 8 نوى لوحدة معالجة الرسومات ومحرك عصبي 16 نواة. بالمقارنة ، من المتوقع أن يحتوي الجيل القادم من M1X على وحدة معالجة مركزية 12 نواة مع 8 نوى عالية الأداء. من المتوقع أيضًا أن تحصل وحدة معالجة الرسومات (GPU) على نتوء يصل إلى 16 مركزًا. 

لن يكون من المنطقي أن تطلق Apple جهاز Pro آخر مقاس 13 بوصة مع M1 ، نظرًا لأن الجهاز تم طرحه قبل أشهر فقط. ولكن إعطاء شريحة "M1X" لطراز 16 بوصة فقط من شأنه أن يساعدها حقًا في التميز. إنه موقف غريب بالتأكيد ، لذا أعتقد أنه سيتعين علينا فقط الانتظار ونرى ما سيحدث. 

المزيد من المنافذ في MacBook Pro

في عام 2016 ، تخلصت Apple من منافذ قارئ بطاقات USB-A و HDMI و SD على أجهزة MacBook الخاصة بها. بينما تعلمنا كيف نتعايش معها منذ ذلك الحين ، كان هناك الكثير من الشكاوى (بما في ذلك شكواك حقًا) حول مدى سوء القرار. حسنًا ، يبدو الآن أن آبل سمعت! من المتوقع أن تتميز أجهزة Pro الجديدة ببعض المنافذ الأخرى. 

لا نعرف في هذه المرحلة أي المنافذ ستعود ، لكننا نعلم أن أجهزة MacBook Pro الجديدة ستحتوي على منافذ إضافية. أعتقد أننا يمكن أن نرى USB-A وقارئ بطاقة SD يعودان ، لكن هذا مجرد تخمين جامح. يشاع أيضًا أن منفذ HDMI يعود. في كلتا الحالتين ، من الأفضل أن تضيف Apple بعض المنافذ إذا أرادت أن يكون جهاز Mac الخاص بها "Pro". 

يمكن أن تعود المنافذ إلى MacBook Pro في عام 2021. المصدر: Apple

عودة MagSafe

منذ تقديمه في عام 2006 ، أصبح MagSafe أحد أكثر الميزات المحبوبة في أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة. بعد ذلك ، أوقفتها الشركة عندما قدمت USB-C في عام 2016. لحسن الحظ ، قد تكون التكنولوجيا المحبوبة في طريقها مرة أخرى مع طرازات 2021 MacBook Pro. 

توقع كل من Mark Gurman و Ming Ch-Kuo ، وهما مصدران موثوقان ، أن تضيف Apple منفذ شحن MagSafe منفصل ، وتحافظ على منفذي USB-C. بهذه الطريقة ، يمكن للمستخدمين اختيار الشحن باستخدام MagSafe (من سيختار عدم القيام بذلك؟). كانت هناك شائعات عن قيام Apple بوضع MagSafe مع منافذ USB-C ، ولكن يبدو أن هذه التقنية لم تنجح. 

شريط اللمس RIP

يعد Touch Bar أحد أكثر إضافات Apple إثارة للجدل (إلى جانب لوحات المفاتيح) لجهاز MacBook. على الرغم من الانطلاق في ضجة كبيرة ، لم يتلق شريط LED سوى القليل من الحب. ومع ذلك ، فإنها لم تلتقط حقًا المطورين أو المستخدمين. الآن يبدو وكأنه نهاية الطريق. 

وبحسب ما ورد سيتم استبدال الشريط بمفاتيح وظائف فعلية ، وأنا سعيد بذلك. لم أجد شريط Touch Bar مفيدًا أبدًا ، حتى عند تحرير الفيديو. أفضل أن أكون قادرًا على تقليل مستوى الصوت أو السطوع بضغطة واحدة. 


سواء تحققت كل هذه الشائعات أم لا ، هناك القليل منها أعول عليه. باعتباري شخصًا قام بالترقية للتو من أوائل 2015 MacBook Pro إلى 2020 M1 MacBook Pro ، أشعر بالتأكيد أن شركة Apple قد اتخذت خطوات قليلة للوراء. لم تعد الآلات "Pro" بعد الآن ، وهناك فرق بسيط بين خطوط Air و Pro. 

تعد إضافة بعض المنافذ الإضافية و MagSafe على رأس القائمة بالتأكيد. أود أيضًا أن أرى معالجًا أكثر قوة من 12 نواة على طراز 16 بوصة على الأقل. على Touch Bar ، لم أؤمن بالفكرة تمامًا ولكن سأحزن لرؤيتها تذهب. إنه بالتأكيد مبتكر ومثير ، إذا تمكنت Apple فقط من إقناع المزيد من المطورين بتبنيه. 

يقال إن شركة آبل تخطط لحدث منتصف شهر مارس لإطلاق جهاز MacBook Pro الجديد. سنبقيك على اطلاع دائم إذا فعلوا ذلك. حتى لو لم يفعلوا ذلك ، فإنني أوصي بتأجيل ترقية جهاز MacBook الخاص بك في الوقت الحالي. هذه الآلات الجديدة قادمة بالتأكيد وستكون أكثر فائدة من أجهزة 2020. 

0 comments: