الخميس، 2 سبتمبر 2021

انشاء مدونة بلوجر Blogger 2021 وربح المال منها

انشاء مدونة يلوجر , انشاء مدونة , انشاء موقع , انشاء مدونة Blogger , تصميم مدونة , ما هوا بلوجر , التسجيل في بلوجر , الربح من بلوجر , مدونات بلوجر

انشاء مدونة بلوجر Blogger 2012


 "يمكن أن يكون بدء انشاء مدونة في عام 2021. فكرة رائعة لأنه بمساعدة التدوين يمكنك التعبير عن أفكارك ومشاركة أي شيء مع العالم. أيضًا إذا كنت حكيمًا في هذا المجال. فيمكنك كسب دخل لائق منه.

انشاء مدونة بلوجر Blogger 2021 وربح المال منها



كل يوم. يتم نشر ملايين المقالات.  المنشورات  القصص على الويب. ويتم إنشاء أكثر من 200 ألف مدونة جديدة. وهذا يعني نشر أكثر من مدونتين جديدتين كل ثانية. أليست مذهلة. تظهر العديد من المدونات يوميًا بمواضيعها المختلفة. وأصبح الكثير منها مشهورًا في العالم. لذا ، حان دورك الآن لانشاء مدونة و تحقيق الربح منها.

إليك بعض الأسباب التي تجعلك تبدأ بانشاء مدونتك الخاصة

لذلك إذا كنت جديدًا في التدوين وتخطط لبدء مدونة مجانًا ، فأنت في المكان الصحيح. في هذه المقالة ، سأوضح لك كيفية إنشاء مدونة على blogger منصة التدوين المجانية الخاصة بـ Google.

قبل أن نبدأ ، دعني أخبرك ببعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول Google  و Blogger

ما هو جوجل وا بلوجر 

Blogger هي منصة التدوين المجانية الخاصة بـ Google حيث يمكنك إنشاء مدونة مجانية باستخدام النطاق الفرعي .blogspot على سبيل المثا  ، yourblogname  blogspot أو يمكنك شراء مجال موصى به دائمًا للحصول على موقع الويب المثالي لـ على سبيل المثال ، yourdomain.

مزايا بدء مدونة على Google Blogger

يعد بدء مدونة باستخدام Google Blogspot أمرًا سهلاً للغاية ، ولا تحتاج إلى أي مهارة احترافية لتشغيل مدونتك.
تمتلك Google النظام الأساسي ، لذلك لديك تلك الثقة والمصداقية.
Blogger مجاني للجميع ، ولا يطلبون فلسًا مطلقًا.
على الرغم من وجود العديد من منصات التدوين المجانية المتاحة على الويب مثل WordPress و Weebly و Wix و Tumblr وغيرها ، فإن Blogger هو الفائز بها جميعًا عندما يتعلق الأمر بمنحك الحرية والميزات المقدمة.
يمكنك إعداد المجال المخصص الخاص بك هناك على أساس النطاق الفرعي المجاني blogspot .
يمكنك تكوين شهادة SSL مجانية لمدونتك ببساطة عن طريق تشغيل HTTPS . يقدم المدون الآن إصدار HTTPS لكلا النوعين من المواقع ، لذلك بغض النظر عما إذا كنت تستخدم المجال الفرعي .blogspot أو المجال المخصص الخاص بك.
إنها توفر قوالب مجانية بسيطة وسريعة الاستجابة وتسمح لك أيضًا بتحميل المظهر الخاص بك. يتوفر الكثير من قوالب المدونات المجانية والمتميزة على الويب ، بحيث يمكنك تثبيتها وتخصيصها كما تريد.
تعد بعض الميزات الرائعة مثل محرر القوالب ومصمم النماذج ومحرر التخطيط مفيدة للغاية. بمساعدة محرر النماذج ، يمكنك تحرير رمز المظهر الخاص بك ويمكنك تخصيصه كما تريد. يستخدم مصمم النماذج لتصميم العناصر الأساسية لمدونتك ولإضافة CSS مخصص إلى مدونتك. يساعد محرر التخطيط على وضع عناصر واجهة مستخدم مختلفة في مواقع مختلفة على مدونتك عن طريق السحب والإفلات فقط.
نظام إدارة ونشر منشورات المدونة سهل الاستخدام للغاية.
نظام الاتصال جيد أيضًا. يمكنك استخدام نظام التعليق الافتراضي الخاص به أو يمكنك إعداد تعليقات Facebook و Disqus و Google Plus بسهولة.
يوفر محرر منشورات Blogger جميع الأدوات الأساسية لكتابة منشور مدونة ممتاز. يسمح لك بتحرير أو تعديل مقالتك ، ووصف البحث ، والتسميات ، والموقع ، والرابط الثابت المخصص ، وعلامات الروبوتات المخصصة ، وعلامة بديل للصورة ، وجدولة نشر المدونة ، والأخطاء ، وعمليات إعادة التوجيه ، إلخ.

يمكنك تحقيق الدخل من موقعك باستخدام Google AdSense


انشاء مدونة بلوجر Blogger 2021 وربح المال منها


والبرامج الأخرى مثل التسويق بالعمولة بسهولة على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى.
مثل نظام إدارة المحتوى CMS الآخر ، يتيح لك مدون Google أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك. لذلك ، إذا حدث خطأ ما في موقعك ، فيمكنك استعادته بنسختك الاحتياطية.
لاحقًا أيضًا ، إذا كنت ترغب في الانتقال إلى منصات أخرى مثل WordPress و Wix و Weebly ، فعندئذٍ باستخدام المكونات الإضافية ، يمكنك التبديل إليها بسهولة دون أن تفقد أي شيء.
لذا ، آمل أن تتمكن الآن من فهم لماذا يعد بدء مدونة على Blogger مفيدًا لك.

الآن نرى كيف يمكنك بدء مدونتك باستخدام المدون باستخدام دليلنا خطوة بخطوة أدناه

كيفية إنشاء مدونة مجانية باستخدام Blogger
قم بالتسجيل للحصول على حساب Google
تحتاج إلى حساب google للوصول إلى لوحة معلومات blogger. لذا ، ما عليك سوى الاشتراك في Gmail أو أي منتج من منتجات Google للمتابعة. إذا كان لديك حساب بالفعل ، فتخط الخطوة وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
قم بتسجيل الدخول إلى حساب Blogger الخاص بك
انتقل إلى صفحة blogger. الرئيسية ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام بيانات اعتماد حساب Google الخاص بك.
اختر ملف تعريف Blogger
بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب Blogger الخاص بك ، سيطلب منك لأول مرة إعداد ملف تعريف لمدونات بلوجر الخاصة بك. يمكنك اختيار ملف تعريف Google Plus الخاص بك أو ملف تعريف Blogger BlogSpot المحدود. لذا اختر أيًا منهم ثم انتقل إلى الخطوة التالية أوصيك باختيار ملف تعريف google plus.

أنشئ مدونتك

ستتمكن الآن من رؤية لوحة معلومات blogger ، ومثل صورتي المحددة ، يمكنك اختيار خيار "مدونة جديدة" أو "إنشاء مدونة جديدة" لبدء إنشاء مدونتك.
اختر عنوان مدونتك وعنوانها وموضوعها
بعد النقر فوق خيار "مدونة جديدة" أو "إنشاء مدونة جديدة" ، سيتم فتح نافذة جديدة مثل لقطة الشاشة التالية أدناه وستحتاج إلى ملء التفاصيل. أدخل الآن اسم مدونتك وعنوانك ، ثم اختر سمة. بعد ذلك ، تحتاج إلى النقر فوق الزر "إنشاء مدونة" لإنهاء الإعداد الأولي لمدونتك. لا تقلق بشأن اختيارك ؛ يمكنك تغييرها / تعديلها لاحقًا أيضًا.
غداء مدونتك

  1. سجّل الدخول إلى Blogger.
  2. في الجهة اليمنى، انقر على رمز السهم المتجّه للأسفل 
  3. انقر على مدونة جديدة.
  4. أدخِل اسمًا لمدونتك.
  5. انقر على التالي.
  6. اختَر عنوانًا للمدونة أو عنوان URL.
  7. انقر على حفظ.


بمجرد الانتهاء من عملية إعداد المدونة الأولية ، يمكنك رؤية لوحة معلومات المدونة الخاصة بك مثل لقطة الشاشة الموضحة أدناه. يمكنك التحقق من ذلك بالنقر فوق الارتباط "عرض المدونة" ، أو يمكنك الزيارة مباشرة عن طريق كتابة عنوان مدونتك (URL) في أي متصفح ويب.

لقد انتهيت من إنشاء مدونة الخاصة بك. مدونتك قيد التشغيل الآن

ومع ذلك ، فإن مجرد إنشاء مدونة لا يكفي. هناك العديد من التغييرات التي يجب عليك القيام بها بعد إنشاء إعداد مدونتك. حان الوقت الآن لتحسينه للحصول على رؤية أفضل لمحركات البحث وتجربة مستخدم أفضل.

خطوات لتحسين مدونة بلوجر الخاصة بك
في لوحة معلومات المدونة على الجانب الأيسر ، يمكنك رؤية خيار "الإعداد". الآن انقر هناك لتعديل بعض الأشياء.

أضف وصفًا لمدونتك

تعد إضافة وصف على مدونة بلوجر الخاصة بك أمرًا ضروريًا للغاية ، فهي تساعد في وصف القارئ ومحركات البحث التي تتحدث عنها مدونتك. يمكنك ضبطه عن طريق تحديد خيار الإعدادات "الأساسية" ضمن لوحة الإعدادات الرئيسية.

قم بتحرير منشوراتك وتعليقاتك وإعدادات المشاركة على بلوجر

سيساعدك هذا القسم على تحسين الصفحة الرئيسية لمدونتك ، ويمكنك إعداد قواعد تعليق لقراء مدونتك. هذه الإعدادات تشرح نفسها بنفسها ، وإذا كان لديك أي صعوبة في الفهم ، فيمكنك النقر فوق رمز المساعدة (رمز علامة الاستفهام) للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

قم بتحرير وتعديل إعدادات تفضيلات البحث في Blogger لتحسين مُحسنات محركات البحث في مدونتك
في هذا القسم ، يمكنك تحسين مدونتك لمحركات البحث. بمساعدة هذه الإعدادات ، يمكنك الحصول على ترتيب أفضل في محرك البحث.

تحرير العلامات الوصفية : العلامة الوصفية هي ملخص موجز وموجز لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك. يفترض التثبيت بعد عنوان الصفحة. يركز مستخدم محرك البحث على وصف المنشور بعد قراءة عنوان المنشور. لذا ، ضع في اعتبارك أنه من الضروري جدًا أن يكون وصف التعريف الخاص بك مرتبطًا بما كتبته في مدونتك. يجب كتابة وصف العلامة الوصفية في حدود 150 حرفًا.

لم يتم العثور على الصفحة المخصصة : عندما يصل شخص ما إلى موقعك من خلال عنوان URL لم يعد موجودًا ، يمكنك تعيين رسالة له تفيد بأن الصفحة غير موجودة. يمكنك تعيين أي نص مخصص أو رسالة HTML لإرشادهم إلى ما يجب عليهم فعله بعد ذلك.

عمليات إعادة التوجيه المخصصة : باستخدام هذه الميزة ، يمكنك إعادة توجيه الروابط الثابتة كاملة الطول إلى روابط أقصر ، كما يمكنك إعادة توجيه الروابط المعطلة إلى موقعك. لا تدعم عمليات إعادة التوجيه المخصصة للمدونين سوى إعادة التوجيه داخل نفس عنوان URL للمدونة ، لذا فإن هذا غير مناسب إذا قمت بتغيير اسم مجال مدونتك.

برامج الزحف والفهرسة : هذه الميزات ضرورية لأن إجراء الإعداد المناسب هناك ، وفرصة الحصول على ترتيب أفضل في محرك البحث والتكوين غير الصحيح يمكن أن يضر SERP  تصنيف محرك البحث أو قد تفقد رؤية محرك البحث الخاص بك. لذا ابتعد عن هذا الجزء ، إذا لم تكن خبيرًا.

ومع ذلك ، إذا كنت حريصًا على تحسين ملف robots.txt وعلامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت ، فيمكنك قراءة المنشور أدناه.

مزيد من القراءة  إعداد Blogger Advance Search Engine Optimization (SEO)

لقد انتهيت للتو من إعدادات تحسين محركات البحث الأساسية لمدونة المدون الخاصة بك. حان الوقت الآن لتخصيص مدونتك.

كيف تخصص مدونة بلوجر الخاصة بك؟
في قسم اللوحة اليسرى بلوحة معلومات المدونة الخاصة بك ، يمكنك رؤية خيار "Theme" و "Layout". هناك يمكنك القيام بجميع عناصر التخصيص الخاصة بك مثل تثبيت قالب جديد أو تعديله ، وتعديل أو إزالة عناصر واجهة مستخدم blogger ، وإعداد الشعار ، ولون النص ، وتعديل النمط وغير ذلك الكثير.

التخصيص مسموح به في موضوع بلوجر وقسم التخطيط
يمكنك اختيار قالب من مجموعة القوالب المتوفرة به ، أو يمكنك تحميل نسقك الخاص.
يمكنك أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من قالب مدونتك أو استعادته في أي وقت من خلال النقر على زر النسخ الاحتياطي / الاستعادة في أعلى الجانب الأيمن من لوحة معلومات الموضوع.
بالنقر فوق الزر "تخصيص" ، سيتم فتح محرر قوالب جديد حيث يمكنك إجراء بعض التغييرات مثل تغيير الخلفية ، وتغيير تصميم الخط وألوانه ، وإضافة CSS مخصص ، واختيار التخطيط ، وما إلى ذلك.
يمكنك تحرير HTML للقالب.
يمكنك اختيار نموذج موبايل لموقعك.
في قسم التخطيط ، يمكنك إدارة تخطيط مدونتك عن طريق عملية السحب والإفلات البسيطة.
يمكنك رؤية المواقع المتعددة في Layout Editor حيث يمكنك إضافة العديد من عناصر واجهة المستخدم أيضًا.
في قسم التخطيط ، يمكنك تحرير الرمز المفضل ، رأس المدونة ، التذييل ، الشريط الجانبي ، إلخ.
يمكنك استخدام Blogger Teme Designer لتغيير عروض التخطيط والإعدادات الأخرى.
لذا ، أتمنى أن تكون قد انتهيت من إعداد مدونتك وتخصيصها. حان الوقت الآن لنشر بعض المنشورات والصفحات التي تجذب حركة المرور إلى مدونتك.

كيف تنشر مقالتك على مدونة بلوجر

بمجرد أن تصبح جاهزًا لنشر مقالتك الأولى المنشور ، يجب عليك الانتقال إلى  علامة التبويب " المنشورات " من لوحة معلومات المدونة الخاصة بك ثم النقر فوق رابط "منشور جديد " أو " إنشاء منشور جديد " لكتابة المحتوى الخاص بك.

يمكنك مشاهدة محرر منشورات المدون. إليك كيف تبدو شاشة محرر منشور المدونة

استعد الآن لكتابة مقال بالتنسيق المناسب في قسم الإنشاء. محرر منشورات المدون مشابه لـ MS Office أو Google doc ، لذلك من السهل جدًا التعامل معه.

بعد الانتهاء من كتابة مقالك

، اختر عنوان منشور مناسبًا له وأدخله في منطقة عنوان التدوينة. يمكنك جعل مقالتك أكثر جاذبية من خلال إضافة العناوين والعناوين الفرعية والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك. الآن عندما تنتهي من كل شيء ، انقر فوق الزر "نشر" لمشاهدة منشور المدونة الخاص بك على الهواء مباشرة.

مبروك لمنشورك الأول أنت الآن جاهز للتدوين

استمر في العملية وابدأ في نشر المزيد من المحتويات على مدونة بلوجر الخاصة بك. بعد نشر بعض القصص الجيدة أو المقالات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على موافقة Google Adsense ، أو يمكنك تجربة أي منصة إعلانية أخرى. بهذه الطريقة تكسب المال من مدونتك المجانية.

إليك بعض الأشياء الأخرى التي أقترح عليك مراعاتها عند تشغيل مدونة مجانية على blogger
استخدم سمة المدون المتميزة في مدونتك والتي ستجعل مدونتك أكثر جاذبية من خلال تصميمها.
حاول دائمًا نشر المحتوى الأصلي ، وإذا كنت تستخدم خطاب شخص ما ، فلا تنسَ الرجوع إليه.
أضف بعض الصفحات على مدونتك مثل - حول ، سياسة الخصوصية ، شروط الاستخدام ، إخلاء المسؤولية ، اتصل بنا ، إلخ
قم بشراء مجال ثم قم بإعداده لمدونة بلوجر الخاصة بك.
قم بإنشاء ملفات تعريف اجتماعية لمدونة blogger الخاصة بك على facebook و twitter و youtube ومنصات أخرى.
يمكنك إعداد شهادة SSL لمدونتك على Blogspot تقدم Google شهادات SSL مجانية لكل المواقع ، ويمكنك تهيئتها بسهولة من لوحة معلومات blogger.
إذن ، هذا هو دليلي الكامل حول كيفية إنشاء مدونة على المدون . إذا كانت لديك أي أسئلة أو شكوك في الاعتبار ، فلا تتردد في إخباري من خلال التعليق أدناه.

إذا وجدت هذا الدليل مفيدًا ، فيرجى مشاركته. مشاركتك مفيدة جدًا لنشر رسالتنا ومساعدة المزيد من المدونين مثلك"


هناك تعليق واحد: