السبت، 21 أغسطس 2021

ماذا يفعل مطوري البرمجيات Software developers

مطوري البرمجيات Software developers

 لطالما كان لديك ميل لحل الألغاز والمشكلات - خاصة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا. ليس هذا فقط ، ولكن الأصدقاء والعائلة كثيرًا ما يأتون إليك للمساعدة في جميع مشاكلهم التقنية. وعادة ما تكون أنت أول شخص في الصف عند إطلاق أداة جديدة. أنت ببساطة تحب عالم التكنولوجيا المبتكر والإمكانيات التي تأتي معه.


لديك الكثير من خصائص الشخص الذي قد  يكون Software developers مطوري البرمجيات رائعًا . أنت مفتون بالفرصة ، لكنك ربما تتساءل:  ماذا يفعل مطوري البرمجيات Software developers ، على أي حال.

ماذا يفعل مطوري البرمجيات Software developers


قمنا بتجميع البيانات والرؤى التي تحتاجها للإجابة على هذا السؤال وغيره حول ما يمكن توقعه من العمل في تطوير البرمجيات. استمر في القراءة لإلقاء نظرة خاطفة على هذه المهنة التكنولوجية المهمة.

Software developers


هل تعرف تطبيق الهاتف الذكي الذي تعتمد عليه؟ تلك اللعبة الحاسوبية التي جعلتك مذهولا لساعات عندما كنت طفلا؟ هذا البرنامج الذي يساعدك على الميزانية وتتبع النفقات؟ قام مطوري البرمجيات بإنشاء كل منهم.


مطوري البرمجيات هم العقول الخلاقة والعصف الذهني وراء برامج الكمبيوتر من جميع الأنواع. بينما قد يركز بعض مطوري البرمجيات على برنامج أو تطبيق معين ، يقوم البعض الآخر بإنشاء شبكات عملاقة أو أنظمة أساسية تساعد في تشغيل البرامج الأخرى وتشغيلها. هذا هو السبب في وجود تصنيفين رئيسيين للمطورين: مطوري البرمجيات التطبيقات ومطوري البرمجيات Software developers  الأنظمة.


ماذا يفعل مطوري البرمجيات التطبيقات


وفقًا  لوزارة العمل الأمريكية  (DOL) ، فإن المطورين في هذا القطاع مسؤولون عن تصميم تطبيقات الكمبيوتر أو الهاتف المحمول. 1  تركز طبيعة عملهم بشكل كبير على الإبداع للمستهلكين. يتضمن ذلك فهم احتياجات المستخدم وتطوير حلول برمجية ومراقبة الأداء وتعديل البرامج حسب الحاجة.


ماذا يفعل مطوري البرمجيات الأنظمة


يركز هؤلاء المحترفون على البرامج على مستوى أنظمة التشغيل والمجمعين وبرامج توزيع الشبكة ، كما  هو موضح بواسطة DOL . 1  هذا الدور موجه أكثر نحو تصميم حلول لمنظمات المؤسسة. وهذا يشمل تطوير البرمجيات للتطبيقات الطبية والصناعية والعسكرية والاتصالات والفضاء والأعمال التجارية والعلمية وتطبيقات الحوسبة العامة.


ما هي بعض واجبات وظيفة مطوري البرمجيات الشائعة


يحدث الكثير من الإنشاء الفعلي للبرامج من خلال كتابة التعليمات البرمجية ، ويشرف مطورو البرامج على ذلك. اعتمادًا على الشركة التي يعملون فيها ، سيقوم مطور البرامج بتحليل احتياجات المستخدم ثم إنشاء واختبار وتطوير البرامج التي ستحل مشكلة أو توفر الترفيه أو ببساطة تجعل الحياة أسهل لجمهورها المقصود.


بعد تخطيط التصميم وإنشاء مخططات انسيابية وصياغة كل خطوة من خطوات العملية ، سيقوم المطورون ببناء مخططات ونماذج لإرشاد المبرمجين إلى كيفية كتابة التعليمات البرمجية للبرنامج.


تشمل واجبات الوظيفة الأخرى رسم خرائط للبرنامج ليكون مسجلاً للترقيات والتحسينات المستقبلية ، واختبار البرنامج ، والتعاون مع متخصصي الكمبيوتر الآخرين للتأكد من أن البرنامج من الدرجة الأولى ويعمل بشكل صحيح.


ما هي بعض مهارات مطوري البرمجيات المهمة


يجب أن يتمتع مطورو البرمجيات بتوازن سليم بين المهارات المادية والعملية. لا يقتصر الأمر على مطوري البرامج المسؤولين عن تحديد وإنشاء الكود والتصميم لبرنامج ما ، ولكن هذه الأنواع من المهن تتضمن عمومًا الكثير من التعاون بين مختلف أصحاب المصلحة.


أعلى المهارات التقنية لمطوري البرمجيات Software developers


في مثل هذا الدور المعقد ، يحتاج هؤلاء المحترفون حتمًا إلى بعض المعرفة الفنية الدقيقة. استخدمنا برنامج تحليل الوظائف في الوقت الفعلي لفحص أكثر من مليون وظيفة مطور برامج تم نشرها خلال العام الماضي. 2 كشفت هذه البيانات عن أفضل المهارات الفنية التي يبحث عنها أصحاب العمل:


جافا®SQLهندسة البرمجياتJavaScript®Python®Microsoft® C #لينكسشخص سخيفوحيDevOpsأفضل المهارات القابلة للتحويل لمطوري البرامج


إتقان المهارات أعلاه هو نصف المعادلة فقط. يتمتع أفضل مطوري البرامج بمهارات معينة قابلة للتحويل لاستكمال معرفتهم التقنية.


القدرة على حل المشاكل


بيت القصيد من تطوير البرمجيات هو إنشاء برامج تحل مشكلة المستخدم. إذا كنت من النوع الذي يميل إلى تحديد المشكلات واكتشاف أفضل طريقة للتعامل مع الحل ، فقد تكون مناسبًا تمامًا لمهنة تطوير البرمجيات. ليس هذا فقط ، ولكن البرمجة وحدها غالبًا ما تكون تمرينًا في حل المشكلات واستكشاف الأخطاء وإصلاحها - فالقدرة على معالجة الأخطاء أو المشكلات المحتملة في التعليمات البرمجية بصبر واستراتيجية هي جزء كبير من عملهم.


العمل الجماعي


على عكس ما يُفترض عادة ، لا يتم عزل مطوري البرامج في مكاتبهم دون أي اتصال بالعالم الخارجي. في الواقع ، يقضون الكثير من الوقت في التعاون مع مطورين ومبرمجين آخرين لإنشاء منتج رئيسي للمستخدم. التواصل الجيد والتعاطف والموهبة في التعاون مع الآخرين أمر لا بد منه.


التحليلية والاستراتيجية


تعد البرمجة والبرمجيات ألغازًا من نوع ما ، وإذا كنت شخصًا يحب حل اللغز من خلال النظر إلى الصورة الكبيرة بالإضافة إلى الخطوات الأصغر على طول الطريق ، فستكون في المنزل تمامًا لتطوير البرامج. هناك الكثير من التخطيط المدروس الذي يدخل في إنشاء هذه الأنواع من البرامج. إذا تمكنت من اكتشاف المسار الأسرع أو الأكثر فاعلية من النقطة أ إلى النقطة ب ، فإن عالم تطوير البرمجيات سيرحب بك بأذرع مفتوحة.


 الدافع الجوهري


يمكن أن يكون إنشاء البرامج أمرًا خادعًا ومضجرًا ، لذلك من المهم ألا تتعثر أو تثبط عزيمتك عندما لا تنجح في المرة الأولى التي تجرب فيها شيئًا ما. إذا كنت من النوع المصمم بشكل طبيعي على إنهاء كل شيء تبدأه ، فستكون مناسبًا تمامًا للعمل في مجال تطوير البرمجيات.


أين يعمل مطوري البرمجيات


فرص العمل لمطوري البرمجيات واسعة ومتنوعة. شغل مطورو برامج التطبيقات ما يزيد قليلاً عن 944،200 وظيفة في عام 2018 ، وفقًا  لمكتب إحصاءات العمل  (BLS). 3  كان هناك حوالي 421300 منصب لمطوري برمجيات الأنظمة في نفس العام ، وهو ما يعادل أكثر من 1.3 مليون فرصة لمطوري البرمجيات. 3


إذن أين هذه الفرص بالضبط؟ هناك حاجة إلى مهارات مطوري البرمجيات في مجموعة متنوعة من الصناعات.


أهم المجالات لمطوري برامج التطبيقات 3تصميم أنظمة الكمبيوتر والخدمات ذات الصلةالتمويل والتأمينناشرو البرامجتصنيعإدارة الشركات والمؤسساتأهم المجالات لمطوري برامج النظام 3تصميم أنظمة الكمبيوتر والخدمات ذات الصلةتصنيعالتمويل والتأمينناشرو البرامجخدمات هندسية


كما ترى ، تعتمد مجموعة متنوعة من الصناعات على مهارات مطوري البرامج. هناك أيضًا العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر ببيئة العمل ، بالإضافة إلى نوع العمل الذي قد ينتهي به مطور البرامج. يعمل العديد في بيئة مكتبية تقليدية ، ولكن هناك أيضًا فرصة للعمل في إعدادات الوكالة أو العمل عن بُعد. يتيح لك هذا التنوع تخصيص حياتك المهنية لتناسب تفضيلاتك الشخصية.


ما هو راتب مطور البرمجيات النموذجي


في الاقتصاد الرقمي اليوم ، يدور كل شيء تقريبًا حول التكنولوجيا. هذا يعني أن مطوري البرامج المؤهلين هم سلعة ساخنة.


و  مشاريع BLS  وظائف لمطوري البرمجيات التطبيق لتنمو 26٪ خلال 2026، وهو أكثر من خمسة أضعاف المعدل الوطني لجميع المهن. 3 هذا يرجع إلى حد كبير إلى الرغبة المتزايدة للشركات لإنتاج تطبيقات جديدة للأجهزة المحمولة.


إن النظرة المستقبلية لمطوري برامج الأنظمة ليست مواتية تمامًا ، لكنها لا تزال متوقعة بمعدل أسرع من المتوسط ​​يبلغ 10 بالمائة. 3 على الرغم من أن هذا النوع من العمل ليس منتشرًا ، إلا أنه يأتي عادةً بأجور أعلى.


راتب مطور برامج التطبيق


بلغ متوسط ​​الراتب السنوي لمطوري برامج التطبيقات في عام 2018 103،620 دولارًا ، وفقًا لما أوردته BLS . 3 حصل أقل 10 في المائة على أقل من 61،660 دولارًا وأعلى 10 في المائة حصلوا على أكثر من 161،290 دولارًا. تم توظيف بعض مطوري برامج التطبيقات الأعلى ربحًا في شركات نشر البرامج. 3


راتب مطور برامج الأنظمة


بلغ متوسط ​​الراتب السنوي لمطوري برمجيات الأنظمة في عام 2018 مبلغ 110،000 دولار أمريكي ، كما  ورد من قبل BLS . 3 حصل أقل 10 بالمائة على أقل من 66،740 دولارًا أمريكيًا وأعلى 10 بالمائة حصلوا على أكثر من 166،960 دولارًا أمريكيًا. يميل مطورو برامج الأنظمة العاملين في شركات التصنيع إلى تحقيق أرباح أعلى. 3


اصنع حياتك المهنية في تطوير البرمجيات


المستقبل مشرق لمطوري البرامج على اختلاف أنواعهم. الآن بعد أن ألقيت نظرة فاحصة على هذا الدور المهم ، يمكنك التمييز بشكل أفضل إذا كنت مبرمجًا للعمل في تطوير البرامج.


إذا كنت مستعدًا لبدء تطوير حياتك المهنية في هذا المجال ، فابدأ في التخطيط لخطواتك التالية من خلال قراءة مقالتنا ، " كيف تصبح مطور برامج: الخبراء يعرضون أفضل نصائحهم ."


وزارة العمل الأمريكية ، المركز الوطني لتطوير شبكة O * NET [تم الوصول إليه في مارس 2020].

2 Burning-Glass.com (تحليل 1،223،537 وظيفة مطور برمجيات ، 1 مارس 2019-29 فبراير 2020).

3 مكتب إحصاءات العمل ، وزارة العمل الأمريكية ، كتيب التوقعات المهنية ، [تم الوصول إليه في مارس 2020]. نطاقات الرواتب تمثل متوسط ​​الدخل القومي للمهن المدرجة وتشمل العمال في جميع مستويات التعليم والخبرة. لا تمثل النطاقات رواتب البداية وقد تختلف ظروف العمل في منطقتك.


تعد Java و JavaScript و Oracle علامات تجارية مسجلة لشركة Oracle Systems، Inc..

Python هي علامة تجارية مسجلة لشركة The Python Software Foundation، Inc.

Microsoft C # علامة تجارية مسجلة لشركة Microsoft، Inc.



0 comments: