الخميس، 19 أغسطس 2021

شرح جوجل ادوورد Google AdWords

ما هو Google AdWords

عندما طُلب مني تشغيل حملات Google AdWords لأول مرة منذ 4 سنوات ، كان لدي نفس السؤال في ذهني. كانت وظيفتي الأولى ، وقد انضممت لدور في أبحاث السوق. كان برنامج إعلانات Google مفهومًا بدا جديدًا تمامًا.

أعلم ، أعلم ... الآن موجود في كل مكان - يتم تدريس التسويق الرقمي كمقرر دراسي في برامج ماجستير إدارة الأعمال ، وهناك العديد من برامج الشهادات ، والعديد من البرامج التعليمية المتاحة للمبتدئين ، والناس بشكل عام أكثر إطلاعًا عليها كخيار إعلاني ، وكذلك قناة توليد الرصاص. لكن ، لم يكن هذا هو الحال في ذلك الوقت.

شرح جوجل ادوورد Google AdWords


جوجل ادووردس 

لذلك ، عندما طُلب مني تشغيل هذه الحملات ، بدأت في إجراء بعض القراءة للبدء. هذا عندما أدركت أنني قد رأيت بالفعل هذه الإعلانات وتفاعلت معها لفترة طويلة ، فقط لم أفكر فيها كإعلانات. على أي حال ، قصة طويلة ، هذه هي الطريقة التي بدأت بها ، وقد قمت الآن بتشغيل جميع الأنواع الممكنة من الإعلانات وتجربتها على Google AdWords.

وإن هدفي من كتابة هذا الدليل هو مساعدة المبتدئين الجاهلين الذين بدأوا لتوهم في استخدام AdWords. لأنك صدقني ، حتى بعد أن تكون قد تعلمت كل النظريات التي يمكنك إجراؤها ، فستظل بحاجة إلى عدة جولات من اختبار أشياء مختلفة لجعل AdWords صحيحًا - وحتى ذلك الحين ، سيكون هناك دائمًا مجال للتحسين.

الشعبية المتزايدة لبرنامج Google AdWords
ألقِ نظرة على الاتجاه الخاص بمصطلح  "ما هو adwords agency" منذ عام 2004. لقد نما باستمرار وسيستمر في النمو مع استمرار ظهور المزيد والمزيد من الأنشطة التجارية عبر الإنترنت.

حسنًا ما هو Google AdWords


adwords agency sydney

لمنحك تعريف القاموس ، فإن Google AdWords عبارة عن خدمة إعلانية عبر الإنترنت تم تطويرها بواسطة Google لمساعدة المسوقين في الوصول إلى عملائهم على الفور.

عندما يبحث شخص ما على Google عن مصطلح معين ، مثل "حزم السفر" ، فإن Google ستقدم لك قائمة بعمليات البحث. ولكن إذا نظرت عن كثب ، ستلاحظ أن النتائج العلوية والسفلية هي إعلانات بشكل عام.

ولكن كيف عرفت Google الإعلانات التي سيتم عرضها؟

الآن بعد أن تم فرزها ، دعنا نناقش أنواع الإعلانات التي يمكنك عرضها باستخدام نظام  AdWords agency sydney الأساسي.

نوع الإعلانات في Google AdWords

الآن ، دعونا نلقي نظرة على كل نوع من أنواع الإعلانات هذه بالتفصيل.

أ) إعلانات البحث
مثل مثال السفر الخاص بي سابقًا ، عندما يبحث المستخدم عن شيء ما على Google ، فإن قائمة الإعلانات التي تظهر أعلى القائمة العضوية تسمى إعلانات البحث. على سبيل المثال ، عندما يبحث المستخدم عن "حزم عطلات كشمير" ، ستبدو نتائج البحث على هذا النحو.

الإعلانات المميزة بعلامة "إعلان". والنتائج أدناه عضوية.

تأخذ Google في الاعتبار العديد من العوامل قبل تحديد الإعلان الذي سيتم عرضه أولاً ، بالإضافة إلى تسلسل الإعلانات التي تلي ذلك. سنناقش كل هذه العوامل وأهميتها النسبية والعلاقة بين العوامل المختلفة وما إلى ذلك في فصل أكثر تفصيلاً لاحقًا. لكن دعونا نلقي نظرة سريعة عليهم:

عوامل مهمة في إعلانات البحث

الاستهداف - على سبيل المثال ، سيتم عرض إعلاناتك في المنطقة الجغرافية التي تختارها (يمكنك أن تكون محددًا مثل الرمز البريدي)
مصطلح البحث والكلمة الرئيسية -  ما الذي يبحث عنه المستخدم + الكلمة الرئيسية التي تقوم بتحسين الإعلان من أجلها.
نسخة الإعلان ذات الصلة - يجب أن تكون الإعلانات التي تظهر لعبارة بحث معينة ذات صلة. لا ينبغي أن يؤدي البحث عن الكليات إلى نتائج لباقات السفر.
تجربة الصفحة المقصودة - ما مدى صلة الصفحة المقصودة بما يريده الباحث؟ هل حصل على ما كان يبحث عنه؟
معدل التحويل - يتم التحكم في هذا مرة أخرى من خلال الملاءمة وجودة الصفحة المقصودة والخبرة.
عروض التسعير - إذا كان لدى اثنين من المعلنين إعلانات وصفحات مقصودة مثالية ، فسيتم تفضيل عرض التسعير الأعلى على الأقل.
نقاط الجودة: تعتمد نقاط الجودة مرة أخرى على جميع العوامل الأخرى المذكورة أعلاه. لذا ، فهي تشبه الدورة أكثر من أي شيء آخر. كل شيء مترابط.
بالإضافة إلى الإعلانات القياسية على شبكة البحث ، يمكنك أيضًا تشغيل هذه الإعلانات الخاصة في شبكة البحث. 

إعلانات للاتصال فقط - يتوفر هذا الإعلان فقط على أجهزة الجوال التي تدعم الاتصال. بعد النقر فوق الإعلان ، بدلاً من نقلك إلى صفحة مقصودة ، تقوم بإجراء مكالمة مباشرة.
الإعلانات الديناميكية - هذا النوع من الإعلانات أكثر ملاءمة للشركات التي لديها موقع ويب مُدار بشكل جيد. وذلك لأن محتوى الإعلان وكذلك الصفحات المقصودة مأخوذ ديناميكيًا من موقع الويب. إنها تشبه الإعلانات النصية إلى حد كبير ، باستثناء عدم وجود كلمات رئيسية متضمنة هنا. على سبيل المثال: يقوم معهد تدريب بتشغيل إعلانات ديناميكية على شبكة البحث. يبحث المستخدم عن "دورات جافا". يعرض Google قائمة بالإعلانات. لكن الإعلانات الديناميكية ستحل تلقائيًا محل عنوان الإعلان "دورة جافا" (استعلام البحث) ونص الإعلان بمحتوى موقع الويب والصفحة المقصودة ذات الصلة ".
ترويج تطبيقات الهاتف المحمول-  هذه الإعلانات مناسبة للشركات التي لديها تطبيقات جوال. الهدف من هذا الإعلان هو تشجيع المستخدمين على تنزيل تطبيقك أو اتخاذ الإجراء المطلوب داخل التطبيق.
ملاحظة:  كل هذه الإعلانات الخاصة متوفرة على شبكة البحث. باستثناء إعلانات للاتصال فقط ، يتوفر البعض الآخر في حملات العرض والفيديو أيضًا. المفاهيم هي نفسها ، لكن الأنظمة الأساسية مختلفة.

مثال "Business en Motion":

اسمحوا لي أن أؤكد وجهة نظري بمثال من ThinkWithGoogle.

بدأت شركة استشارية مقرها دبي تسمى " بيزنس إن موشن " في تشغيل إعلانات البحث لجذب حركة المرور إلى موقعها على الويب وتوليد المزيد من العملاء المحتملين.

كما ترى ، يمكن أن تثبت الإعلانات على شبكة البحث ، عند استهدافها وتشغيلها بشكل صحيح ، أنها مربحة جدًا لعملك ، تمامًا مثل حركة الأعمال التجارية.

ب) عرض الإعلانات
هل لاحظتهم من قبل؟ أثناء قراءة منشور أو مشاهدة مقطع فيديو على بعض مواقع الويب العشوائية ، تشاهد إعلانات في العديد من الأماكن المختلفة على الصفحة وبأبعاد مختلفة. هذه إعلانات صورية.

هنا لا يبحث الباحث صراحة عن ما هي عروض الإعلانات. ولكن استنادًا إلى عدد من العوامل مثل الكلمات الرئيسية واهتمام الجمهور والمواضع المختارة وما إلى ذلك ، تقرر Google عرضها لك. تظهر هذه الإعلانات المصورة فقط على مواقع الويب المدعومة بالإعلانات.

فيما يلي معايير الاستهداف ، بناءً على تحديد Google لمواقع الويب لوضع إعلانات البانر.

الكلمات الرئيسية - يتم عرض الإعلانات بناءً على الكلمات الرئيسية التي تم تحسينها من أجلها. لنفترض أن الكلمة الرئيسية للإعلان هي "التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي" ، فإن Google ستختار مواقع الويب التي تحتوي على محتوى حول هذا الموضوع.
المواضع - ليست المواضع سوى مواقع الويب التي تريد أن يظهر إعلانك عليها. ما عليك سوى إضافة مواقع الويب التي تريد عرض الإعلانات عليها ، بدلاً من الكلمات الرئيسية. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في عرض إعلاناتك على مواقع الويب ذات الصلة بالسفر فقط ، فابحث عن مواقع السفر المدعومة للإعلان وأضفها إلى استهدافك.
تجديد النشاط التسويقي - يساعدك هذا في إعادة الاتصال بزوار موقعك الحاليين. باستخدام هذا ، يمكنك استهداف الزوار الذين جاءوا إلى موقع الويب الخاص بك ولكن لم يتخذوا أي إجراء.
الموضوع - هناك موضوعات محددة في AdWords ، يتم تجميع جميع مواقع الويب تحتها. سيكون من الأسهل على المعلنين اختيار الموضوعات المتعلقة بالأعمال التجارية. على سبيل المثال ، سيتم إدراج مواقع الويب المتعلقة بالسفر تحت موضوع "السفر".
ج) إعلانات التسوق
إذا كنت بائع تجزئة ، فسيكون هذا النوع من الحملة أكثر منطقية بالنسبة لك. يعزز هذا النوع من الإعلانات حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ويساعد في توليد عملاء متوقعين ذوي جودة بالإضافة إلى زيادة تحويلاتك.

هذه هي الطريقة التي ستظهر بها إعلانات التسوق على شبكة البحث.

متطلبات تشغيل إعلانات التسوق

قم بإعداد حساب في Google Merchant Center (إنه نظام أساسي يساعد تجار التجزئة على تحميل جميع قوائم منتجاتهم  بتنسيق معين ).
قم بإعداد حساب في Google AdWords وربطهما معًا.
أرسل بيانات المنتج المحدثة كل 30 يومًا إلى Google Merchant Center.
نظرًا لأن الأداتين مرتبطان معًا ، تأخذ إعلانات التسوق جميع تفاصيل المنتج من Google Merchant Center ، وتطابق استعلام البحث وتعرض الإعلانات ذات الصلة للمستخدم.

د) إعلانات الفيديو
يسمح هذا النوع من الإعلانات للمعلنين بتشغيل إعلانات الفيديو على موقع YouTube وشبكات Google الإعلانية الأخرى.

الفوائد الرئيسية الثلاثة لتشغيل إعلانات الفيديو هي:

استهداف أفضل - يحتوي هذا النوع من الإعلانات على استهداف ديموغرافي وموقع جغرافي واهتمامات وكلمات رئيسية واستهداف للأجهزة ، مما يساعدك في الوصول إلى الجمهور المناسب على YouTube وشبكة Google الإعلانية.
وصول أكثر - اعتبارًا من يناير 2017 ، أصبح موقع YouTube هو الموقع الإلكتروني الثالث الأكثر زيارة ويزوره 30 مليون زائر كل يوم. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر إعلانات الفيديو أيضًا على شبكة Google الإعلانية. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع.
قابلة للقياس  - على عكس الإعلان على التلفزيون ، تتيح لك إعلانات YouTube معرفة جميع المقاييس الضرورية مثل المشاهدات ، ومعدل المشاهدة ، والنقرات ، والوصول والتكرار ، والمشاركة ، والأداء وما إلى ذلك. وهذا يساعدك على قياس نجاح إعلانات الفيديو.
مثال:  إعلان فيديو من Grammarly

من أجل فهم أهمية تشغيل إعلانات الفيديو على Youtube ، اسمحوا لي أن أذكر مثالاً من شركة المراعي التي تعمل في مجال تربية الألبان. 

المصدر ThinkWithGoogle

هـ) حملة التطبيقات العامة
هذه الحملة مفيدة للشركات التي لديها تطبيق جوال. هنا ، يمكن للمعلن الترويج لتطبيق الجوال عبر البحث و PlayStore و Display و YouTube. يستخدم AdWords أفكار نصوص الإعلانات وأصولًا أخرى من قوائم متجر التطبيقات مباشرةً. كل ما عليك فعله هو تقديم بعض النصوص والميزانية. وبدء العطاء. لا تنس أيضًا تعيين اللغات والمواقع للإعلان.

من خلال الاستفادة من كل هذه المعلومات ، يصمم AdWords نفسه مجموعة متنوعة من الإعلانات بتنسيقات مختلفة. ستختبر Google تلقائيًا مجموعات مختلفة من الإعلانات وتعرض الأفضل أداءً.

مصدر الصورة جوجل

استخدمت مؤسسة مالية ، مجموعة KCB ، حملة التطبيقات العامة لزيادة الوعي بتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من KCB.

المصدر: ThinkWithGoogle

استنتاج
الآن ، أنت تعرف ما هو Google AdWords ، وأنواع الإعلانات المتاحة لك للتشغيل. سيمنحك فصلي التالي أسبابًا قوية لبدء استخدام إعلانات Google على الفور ولتحسين عائد استثمارك باستخدامها.


7 فوائد لبرنامج Google AdWords لتنمية أعمالك عبر الإنترنت
لذا ، بعد قراءة الفصل السابق ، هل تعتقد أن Google AdWords بسيط جدًا ، أليس كذلك؟ يمكنك تشغيل الإعلانات لتوليد المزيد من العملاء المحتملين والأرباح. يمكنك بيع المزيد من المنتجات عبر الإنترنت. يمكنك جلب المزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك. لكن ، لسوء الحظ ، ليس الأمر بهذه السهولة. هناك أشياء أخرى يجب الاهتمام بها. سنناقش ذلك في فصل آخر ، ولكن في الوقت الحالي ، دعونا نناقش فوائد Google Adwords كمنصة إعلانية.

في حين أن احتمال استثمار الأموال في Adwords قد يبدو مهمة شاقة ، فإن النتائج التي تأتي تكاد تكون فورية وشفافة. وهذا هو السبب في أنه يستحق كل بنس تنفقه عليه.

فوائد Google AdWords

1) يعمل Adwords بشكل أسرع من تحسين محركات البحث
تتمثل أهم فائدة لبرنامج Google AdWords في أنه يعمل بشكل أسرع من مُحسنات محركات البحث. يعد كل من تحسين محركات البحث (SEO) و Google AdWords إستراتيجيات تسويق عبر محركات البحث لتوليد المزيد من الزيارات والعملاء المحتملين. ولكن ، يمكن لحملة AdWords المُحسَّنة جيدًا أن تعمل بشكل أسرع بكثير بالنسبة للأعمال التجارية للحصول على المركز الأول المرغوب فيه كثيرًا في البحث.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعله أسرع وأكثر فعالية

يمكنك التركيز على عدة كلمات رئيسية في وقت واحد.
يمكنك تشغيل الحملة أو إيقاف تشغيلها وقتما تشاء.
الإعلانات التي تظهر أعلى الصفحة تحصل على رؤية فورية  .
بالطبع ، هذا لا يعني أنه يجب عليك تجاهل المصادر العضوية ، لأنها تتمتع بفوائد أكثر على المدى الطويل. ولكن مع AdWords ، هناك فرصة أفضل لجذب المزيد من الزيارات والعملاء المحتملين على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النظام الأساسي أكثر شفافية ، وأنت تعرف بالضبط ما يحدث للإعلانات.

من ناحية أخرى ، يعد تحسين محرك البحث ، على الرغم من كونه مفيدًا للغاية ، عملية طويلة الأجل. للترتيب لأي كلمة رئيسية ، يتطلب الأمر الكثير من المثابرة والكثير من المقالات المكتوبة جيدًا والروابط الخلفية. وحتى ذلك الحين ، يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يكتسبوا السلطة اللازمة.

ببساطة. تمنحك الإعلانات رؤية فورية بتكلفة فورية ، في حين أن مُحسّنات محرّكات البحث ستمنحك نجاحًا طويل المدى ، اعتمادًا على الجهد الذي تبذله على جودة المحتوى الخاص بك.

لكني لست هنا لمناقشة فوائد إحدى الإستراتيجيات على الأخرى. تحتاج إلى استخدام كلاهما في وقت واحد ، ولكن كن واقعيا بشأن الإطار الزمني للنجاح ، والجهد / المال الذي قد يكون مطلوبًا لكليهما.

2) زيادة الوعي بالعلامة التجارية
يعد Google AdWords ، بالإضافة إلى زيادة عدد الزيارات والنقرات والتحويلات ، طريقة فعالة لإخبار الأشخاص بعلامتك التجارية. للتحقق من ذلك ، دخلت Google في شراكة مع Ipsos لإجراء دراسة عبر 12 قطاعًا ، من السيارات إلى البيع بالتجزئة. تم اكتشاف أن الإعلانات على شبكة البحث ترفع من الوعي بأولوية الاهتمام بمتوسط ​​6.6٪.

المصدر جوجل

عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، يعتمد ترتيبك أيضًا على عدد عمليات البحث عن اسم علامتك التجارية وتنوعاتها. هذا سبب آخر يجب أن تهدف إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال البحث ، وكذلك الإعلانات الصورية.

3) الوصول إلى المزيد من العملاء من خلال صندوق بريد Gmail الخاص بهم 
يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر استراتيجيات التسويق استخدامًا في كل نشاط تجاري ، وهذا هو السبب في أن إعلانات gmail يمكن أن تكون مفيدة أيضًا. في سبتمبر 2015 ، دمجت Google إعلانات Gmail الأصلية مع Google AdWords وجعلتها متاحة لجميع المعلنين ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين من خلال صندوق بريد gmail الخاص بهم.

عادة ، تظهر إعلانات Gmail في علامة تبويب الترويج ، ولكن في بعض الأحيان يمكنك رؤيتها في علامة التبويب الاجتماعية أيضًا. يتم تشغيل هذه الإعلانات على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف المحمولة. نظرًا لأن تكلفة إعلانات Gmail بشكل عام أقل بكثير من تكلفة الإعلانات على شبكة البحث ، إذا كانت ميزانيتك صغيرة ، فيمكنك تجربة إعلانات Gmail أيضًا.

إعلان Gmail للجوال:

إعلان Gmail لأجهزة سطح المكتب:

مثال KCB:

لا تزال العديد من الشركات غير مدركة تمامًا لمدى فعالية إعلانات Gmail. لكن وكالة "Squad Digital" التابعة لمجموعة KCB أدركت قوتها. لقد قاموا ببناء إستراتيجية إنشاء قوائم العملاء المحتملين باستخدام إعلانات Gmail ، وهذه هي النتائج.

اgoogle adwords kosten

4) إعادة الاتصال بزوار موقع الويب الخاص بك
تتمثل إحدى أروع مزايا برنامج Google AdWords في إعادة الاتصال بزوار موقعك على الويب. اسمحوا لي أن أوضح.

قد يكون لديك نافذة المتسوقين على موقع الويب الخاص بك. هؤلاء هم الأشخاص الذين زاروا جميع الصفحات على موقع الويب الخاص بك ولكنهم لم يتخذوا أي إجراء. كيف تذكرهم بك وماذا يمكنك أن تفعل لهم؟ أدخل حملات تجديد النشاط التسويقي على الشبكة الإعلانية وحملات RLSA.

أ) تجديد النشاط التسويقي على الشبكة الإعلانية:

يساعد هذا المُعلنين على استهداف الزوار على مواقع الويب المختلفة المدعومة بالإعلانات باستخدام صور الشعارات. لنفترض أنك تدير شركة سفر وأن زائرًا يبحث عن باقات تايلاند. لكن لسبب ما ، قرر المغادرة دون شراء. يمكنك فقط إنشاء قائمة تجديد نشاط تسويقي مثل القائمة أدناه لاستهدافه.

على غرار قوائم تجديد النشاط التسويقي ، يمكنك أيضًا إنشاء قوائم منع (كما هو موضح أعلاه). تضمن قوائم القمع هذه استهداف العملاء المتوقعين الجدد وعدم عرض الإعلانات لأولئك الذين قاموا بالتحويل بالفعل.

 تجديد النشاط التسويقي على شبكة البحث

RLSA تعني قوائم تجديد النشاط التسويقي للإعلانات على شبكة البحث. كما يشير الاسم ، فإنه يدير حملات تجديد النشاط التسويقي على شبكة البحث ، مثل تجديد النشاط التسويقي على الشبكة الإعلانية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج المعلن إلى إضافة كلمات رئيسية في هذه الحملة. من خلال القيام بذلك ، يمكن لإعلانات Google مطابقة استعلام بحث المستخدم مع الكلمة الرئيسية وقائمة تجديد النشاط التسويقي. سيساعد هذا Google في عرض الإعلانات ذات الصلة لكل استعلام بحث.

نظرًا لأن الزوار قد زاروا موقعك على الويب بالفعل ، فهناك فرص أكبر لتحويلهم إلى عملاء محتملين عندما يرون إعلانات تجديد النشاط التسويقي أيضًا.

مثال ادفعلي:

هل فكرت يومًا في تشغيل تجديد النشاط التسويقي على كلتا الشبكتين في وقت واحد؟ تعلم من ادفعلي القاهرة . إنها شركة تسوق عبر الإنترنت ، وقد أداروا تجديد النشاط التسويقي على كلتا الشبكتين في نفس الوقت وتمكنوا من زيادة عائداتهم بنسبة 85٪.

help with google adwords

5) قم بقياس أدائك باستمرار
من الصعب جدًا قياس نتيجة الإعلانات التقليدية مثل الصحف والراديو والبث التلفزيوني والتلفزيون الكبلي واللوحات الإعلانية الخارجية والكتيبات وما إلى ذلك ، كما أنها أغلى بكثير من Google AdWords. لا يمكنك التحكم في ميزانيتك الخاصة والإنفاق. بالإضافة إلى ذلك ، لن تعرف مصدر العملاء المتوقعين القادمين من هذه الوسائط ، إلا إذا اختار عميلك الكشف عنها. نتيجة لذلك ، سيكون من الصعب جدًا حساب عائد الاستثمار من الوسائط التقليدية.

لكن AdWords ، من ناحية أخرى ، سيخبرك بالضبط بما حدث للحملة. انت سوف تعرف:

من نقر على إعلانك.
كم عدد الخيوط التي تم إنشاؤها.
مقدار حركة المرور التي حصلت عليها من AdWords إلى موقع الويب الخاص بك.
الكلمة الرئيسية التي ولدت معظم حركة المرور والعملاء المتوقعين.
كم يكلفك كل عميل محتمل.
سيساعد هذا المسوقين على فهم ما نجح وما لم ينجح. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك بعد ذلك تعديل حملاتك حتى تحقق أفضل النتائج.

6) اكتشف المزيد باستخدام إعلاناتك
محتار مع العنوان؟ كما قلت ، هناك الكثير لاستكشافه عند ربط حسابك في Google AdWords بحسابك في Google Analytics. يعد برنامج AdWords نظامًا أساسيًا رائعًا ولكنه لن يتيح لك معرفة ما يفعله الأشخاص بعد النقر فوق الإعلانات. لكن Google analytics ستساعدك على فهم ،

كم من الوقت بقي الزائر على الصفحة
كم عدد الصفحات التي تمت زيارتها
معدل الارتداد لصفحتك المقصودة
تفاصيل حول الزوار الجدد والزائرين العائدين وغير ذلك الكثير.
من خلال ربطهما معًا ، سيكون لديك الكثير من البيانات في يدك. يمكن للمعلن قياس الأداء الكامل لإعلانات Google. يمكنه إيقاف الكلمات الرئيسية / الحملات / الإعلانات غير العاملة مؤقتًا وتجربة أشكال مختلفة لتعزيز نتائجك. ستساعد هذه البيانات أيضًا في كتابة المزيد من المقالات / المنشورات باستخدام الكلمات الرئيسية التي حققت أفضل أداء لعملك. باستخدام هذه الكلمات الرئيسية ، يمكنك ترتيب أفضل للبحث العضوي أيضًا.

مثال على فنادق ومنتجعات Swissôtel

فنادق ومنتجعات Swissôtel  هي مجموعة من الفنادق الفاخرة حول العالم. لم يتمكنوا من معرفة "ما حدث بعد أن نقر الزوار على الإعلان". وأرادوا أيضًا معرفة "كيف يختلف سلوك الزوار المأجورين عن سلوك الزائرين العضويين". ومن ثم ، استخدمت Barbara Pezzi ، مديرة التحليلات في الشركة ميزة شريحة Google Analytics وقامت بتعديل إعلانات بحث Google.

تعامل مع منافسيك بشكل أفضل


عندما يبحث شخص ما عن شيء متعلق بمنتجك / خدماتك عبر الإنترنت ، ولا تعرض إعلانات ، ولكن منافسيك كذلك ، فهذا يعني مشكلة بالنسبة لك. ستفقد الأعمال على الفور تقريبًا.

تحتاج إلى مراقبتهم لمعرفة كيف يروجون لأعمالهم ، وما هي أنواع الإعلانات التي يعرضونها وما إلى ذلك. يساعدك نظام Google AdWords الشفاف على القيام بذلك. اغتنم الفرص التي تأتي في طريقك واجعل نفسك متميزًا عن منافسيك.

الآن لديك أسباب للإعلان على Google AdWords. لكن دعنا نناقش ما إذا كانت هذه المنصة منطقية بالنسبة لك على الإطلاق.

من يمكنه استخدام Google AdWords


لا يجب أن تبدأ في استخدام Google AdWords لمجرد أن صديقك نجح في استخدامه. عليك أن تعرف أولاً ما إذا كان ذلك مفيدًا لك ولعملك ، وإذا كان كذلك ، فما هي أنواع الإعلانات التي ستناسبك بشكل أفضل.

سيكون Google AdWords هو الحل لنشاطك التجاري فقط إذا كنت تستوفي المعايير التالية:

هل جمهورك على الإنترنت؟
هل الكلمات الرئيسية المتعلقة بنشاطك التجاري يتم البحث عنها عبر الإنترنت؟ استخدم مخطط الكلمات الرئيسية من Google للبحث في هذا. في ملاحظة شخصية ، أفضل المزايدة على الكلمات الرئيسية عندما يكون الحد الأدنى لحجم البحث أكثر من 500 في الشهر ، ويظهر حجم البحث هذا اتجاهًا تصاعديًا.
هل تنشر المجلات والمدونون عبر الإنترنت مقالات ذات صلة بصناعتك أو خدمتك؟
ابحث عن كلمتك الرئيسية عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت Google تقدم إجابات ذات صلة.
هل يستثمر منافسوك عبر الإنترنت (قنوات مدفوعة أو غير مدفوعة)؟
استخدام أدوات رئيسية مثل  ادووردس الكلمة مخطط ،  WordStream ،  MOZ ،  أداة الكلمات الرئيسية  وأكثر من ذلك لقياس حركة المرور ومحاولة لكلمتك الرئيسية. ستقترح هذه الأدوات أيضًا كلمات رئيسية أخرى ذات صلة من شأنها أن تساعدك على تجربة المزيد.
لذا ، هل تعتقد أنك تلبي المعايير؟

( ملاحظة: إذا فاتني أي نقاط ، يمكنك مراسلتي عبر البريد الإلكتروني . )

استنتاج
لقد غطيت جميع العناصر الأساسية لبرنامج Google AdWords في هذين الفصلين الأولين. آمل أن تساعدك مزايا Google AdWords هذه على البدء في تشغيل أول إعلان لك في Google.

هل أنت مسوق لا يراقب برنامج AdWords الخاص بك كل يوم؟ أم أنك ببساطة غارق في التفكير بشأن المقياس الذي يجب عليك التحقق منه أولاً؟ ثم الفصل التالي لك.


مقاييس جوجل ادوورد



10 مقاييس PPC يجب عليك مراقبتها في Google AdWords
ربما أقنعتك القراءة حول فوائد Google AdWords  في الفصل الأخير ببدء تشغيل الإعلانات. أو ربما تكون قد قمت بالفعل بتشغيل الإعلانات لفترة من الوقت الآن. إذا كانت إجابتك بنعم على أي منهما ، أحسنت صنعًا حتى الآن! الآن ، الشيء التالي الأكثر أهمية هو أن تفهم أن عرض الإعلانات فقط لن يقطعها - يجب أن يكون هدفك واضحًا - إما للحصول على عملاء محتملين ذوي جودة عالية أو بيع المزيد من المنتجات عبر الإنترنت. 

لتحقيق أهداف العمل هذه ، يجب أن تعمل حملاتك الإعلانية بشكل جيد على جميع المستويات. هذا هو المكان الذي تظهر فيه مقاييس PPC المختلفة. فقط من خلال تحديد مقاييس PPC الرئيسية ، ومراقبتها بانتظام ، وتعديل الإعلانات وفقًا لذلك سيسمح لك بالاقتراب من أهدافك مع AdWords.

لكن أولاً  لماذا أكتب عن مقاييس قدرة شرائية



دعنا نعود إلى سبب بدء كتابة هذا الدليل في المقام الأول. عندما بدأت عرض الإعلانات ، كان عدد المقاييس المتاحة لي في AdWords هائلًا - عرض السعر التقديري ونقاط الجودة وتكلفة النقرة والتكلفة لكل ألف ظهور وما لا يقل عن 100 عنصر آخر . هذه مجرد محاولة لمساعدة المبتدئين في تحديد المكان الذي يجب أن ينظروا فيه عند قياس أداء حملتهم.

لذا ، ها هم. مقاييس Adwords التي يجب عليك الانتباه إليها عن كثب:

10 مقاييس قدرة شرائية للمراقبة
1. نقاط الجودة
ربما يكون أهم مقياس في AdWords يجب مراقبته يوميًا.

تُقاس هذه النتيجة على مقياس من 1 إلى 10 ، وهي تتيح لك معرفة مدى ملاءمة الكلمات الرئيسية ونسخة الإعلان والصفحات المقصودة لاستعلام البحث. 

يمكنك العثور على مقياس نقاط الجودة في تقارير مستوى الكلمات الرئيسية ،

يتم قياس نقاط الجودة لكل كلمة رئيسية في حملتك. بالإضافة إلى العوامل المذكورة أعلاه ، فهي تتأثر أيضًا بالأداء السابق للكلمة الرئيسية وتجربة الصفحة المقصودة. لهذا السبب ، ستلاحظ أنه عند إضافة كلمة رئيسية جديدة ، تظهر نقاط الجودة بالشكل "-". هذا لأنه لا يحتوي على أي بيانات أداء سابقة للتنبؤ بالنتيجة.

لماذا تعتبر نقاط الجودة أمرًا بالغ الأهمية

نقاط جودة عالية (تعني ارتباط إعلان مرتفع) -> موضع إعلان أعلى -> نقرات أكثر -> نسبة نقر إلى ظهور أعلى -> تكلفة نقرة منخفضة + نقرات عالية الجودة

في النهاية ، من الواضح أن تكلفة النقرة المنخفضة = تكلفة أقل للتحويل ونقرات عالية الجودة = عملاء محتملون ذوو جودة أعلى.

مصدر الصورة  WordStream

2) نسبة النقر إلى الظهور (CTR)
نسبة النقر إلى الظهور هي النسبة المئوية للنقرات التي تلقاها إعلانك مقارنة بعدد مرات ظهوره في البحث.

على سبيل المثال ، إذا تلقى إعلانك / كلمتك الرئيسية 10 نقرات ، وتلقى 2000 مرة ظهور ، فإن نسبة النقر إلى الظهور هي 0.5٪.

يقيس AdWords نسبة النقر إلى الظهور على كل مستوى - مستوى الحملة والمجموعة الإعلانية والإعلان والكلمة الرئيسية.

تعني نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة أن الأشخاص ينقرون على إعلانك أكثر ، وهذا بدوره يعني أن الكلمة الرئيسية ونسخة الإعلان ذات صلة باستعلام الباحث. وهذا بدوره يؤدي إلى تحسين نقاط جودة كلماتك الرئيسية.

إذن ما هي نسبة النقر إلى الظهور الجيدة

تختلف نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الجيدة باختلاف الصناعات. فيما يلي بيانات بحث WordStream لمعايير نسبة النقر إلى الظهور عبر قطاعات مختلفة:

3) متوسط ​​المركز
هذا هو موضع إعلانك في البحث المدفوع من Google. إذا كان متوسط ​​قيمة موضع الإعلان لديك أكثر من 5 ، فعلى الأرجح أن إعلانك لا يظهر في الصفحة الأولى. من خلال مراقبة هذا ، ستعرف بالضبط متى تبدأ تصنيفاتك في الانخفاض.

يعد هذا مقياسًا مهمًا لأنه عندما يتم الحفاظ على متوسط ​​موضع إعلانك بين 1-3 ، يكون لديك المزيد من الفرص للقيام بما يلي:

تظهر في أعلى الصفحة الأولى

احصل على رؤية أكثر
زيادة نسبة النقر إلى الظهور على إعلاناتك
في النهاية ، قم بتحويل المزيد من العملاء المحتملين
يمكنك رؤية مقياس متوسط ​​موضع الإعلان ضمن إعداد التقارير على مستوى الحملة والمجموعة الإعلانية والإعلان والكلمة الرئيسية.

4) معدل التحويل
التحويل هو أهم جزء في حملتك - إنه هدف حملتك. لذلك ، يخبرك هذا بنسبة الأشخاص الذين يملئون استماراتك / يشترون منتجاتك وما إلى ذلك مقابل عدد النقرات التي تلقاها إعلانك.

لنفترض أنك قمت بتحويل 10 عملاء محتملين من 200 نقرة ، فإن معدل التحويل الخاص بك هو 5٪

تمامًا مثل نسبة النقر إلى الظهور ، يختلف معدل التحويل أيضًا من صناعة إلى أخرى. فيما يلي متوسط ​​معدلات التحويل عبر صناعات متعددة (مرة أخرى ، من بحث WordStream)

5) الجهاز
هذا المقياس بالكاد يجد ذكرًا في معظم المقالات التي تناقش مقاييس الدفع لكل نقرة ، ولكن من واقع خبرتي ، من المهم جدًا قياس أداء الإعلان حسب الجهاز. سيكون أداء إعلانات سطح المكتب مختلفًا عن إعلانات الجوال ، لذا فأنت بحاجة إلى تحسينات مختلفة لها ، وهذا ما سيساعدك هذا التقرير فيه.

يمكنك العثور على هذه التقارير ضمن الإعدادات -> الأجهزة.

لماذا هذا المقياس مهم للمراقبة

أ) لنفترض أن الكلمة الرئيسية (أ) تعمل بشكل أفضل على سطح المكتب منها على الهاتف المحمول. هنا ، تحتاج إلى خفض عرض سعر الجهاز المحمول وزيادته على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. سيضمن هذا أنك لا تنفق بلا داع على جهاز لا يعمل.

ب)  تعمل الصفحات المقصودة بشكل مختلف على سطح المكتب والجوال. قد تجادل بأن صفحاتك المقصودة تستجيب بالفعل ، وهي نقطة عادلة وضرورة مطلقة. ومع ذلك ، فقد رأيت أن الصفحات المقصودة التي تم إنشاؤها خصيصًا للجوال تتفوق دائمًا على الصفحات المقصودة سريعة الاستجابة.

في النهاية ، تخبرك مراقبة مستوى الجهاز بالحملة أو الإعلان أو الكلمة الرئيسية التي تحقق أداءً أفضل على أجهزة معينة.

6) عرض تسعير الصفحة الأولى والصفحة العليا والمركز الأول
دعنا نحددها أولاً:

عرض تسعير الصفحة الأولى - يعمل على تقدير تكلفة النقرة للإعلان الذي يظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث.
عرض تسعير الصفحة العليا - يعمل هذا على تقدير تكلفة النقرة للإعلان الذي يظهر في النصف العلوي من الصفحة الأولى في نتائج بحث Google.
عرض تسعير الموضع الأول - يعمل هذا على تقدير تكلفة النقرة للإعلان الذي يظهر في أعلى موضع في نتائج بحث Google.

يتم حساب هذه القيم بناءً على نقاط جودة الكلمات الرئيسية ومقاييس منافسيك. إذا كانت أرقام عروض التسعير المقدرة لديك مرتفعة ، فمن المرجح أن تكون نقاط الجودة الخاصة بك سيئة.

يجب عليك مراقبة عروض التسعير هذه واستخدامها فقط عندما تكون نقاط الجودة ونسبة النقر إلى الظهور ضعيفة ، ومتوسط ​​موضع الإعلان منخفض ولا يمكنك تكوين عدد مناسب من العملاء المتوقعين. خلاف ذلك ، استمر في مبلغ العطاء الحالي.

إذا كنت لا ترى هذه المقاييس افتراضيًا ، فأضفها يدويًا من قسم العمود ضمن إعداد تقارير على مستوى الكلمات الرئيسية. 1. انقر فوق علامة التبويب "الكلمات الرئيسية" - 2. انقر فوق علامة التبويب "الأعمدة" - 3. انقر فوق "تعديل الأعمدة" - 4. انقر فوق السمات الموجودة ضمن مقاييس محددة - 5. حدد المقاييس الضرورية - 6. انقر في النهاية فوق الزر "تطبيق" أدناه. (يرجى الاطلاع على الصورة أعلاه).

 تحويلات نشاط العرض

يكون هذا المقياس منطقيًا عند تشغيل الإعلانات على الشبكة الإعلانية. توفر لك تحويلات نشاط العرض معلومات ذات قيمة مضافة حول حملتك على الشبكة الإعلانية.

مشوش هذا هو ما يعنيه

يرى شخص ما إعلان البانر الخاص بك على الشبكة الإعلانية ولكنه لا ينقر. في وقت لاحق ، يزورون موقع الويب من خلال أي مصدر آخر (وسائل التواصل الاجتماعي / الإحالات / البحث العضوي وما إلى ذلك) ويقومون بالتحويل. تُنسب هذه التحويلات إلى Adwords ويتم قياسها ضمن تحويلات نشاط العرض. ستمنحك مراقبة هذا المقياس مزيدًا من الوضوح حول حملات الشبكة الإعلانية.

هذا المقياس مهم للقياس لأنه يخلق الكثير من الارتباك في أذهان المعلنين الجدد ، بسبب الاختلاف في العملاء المتوقعين الفعليين الناتج عن تلك الحملة المعينة مباشرةً ، أو من خلال مسارات غير خطية.

8) معدل الارتداد في Google Analytics
يحدث الارتداد عندما ينقر المستخدم على الإعلان ، وينتقل إلى الصفحة المقصودة ، لكنه لا يتخذ أي إجراء آخر ويغادر.

لماذا هذا المقياس مهم للقياس

أ) معدل ارتداد مرتفع = تجربة صفحة مقصودة منخفضة = نقاط جودة منخفضة. يؤثر هذا في النهاية بشكل سلبي على أداء الحملة بالكامل.

ب) ينتهي الأمر بالمعلنين إلى دفع المزيد للحصول على عملاء محتملين.

عندما تفعل كل شيء آخر بشكل صحيح ، ولكن لا تزال لا تحصل على تحويلات ، اذهب وتحقق من معدل الارتداد أولاً.

ملاحظة: لتتبع أداء AdWords في Google Analytics ، اربط Google Analytics بحسابك في AdWords وقم بتمكين وضع العلامات التلقائي. اعرف المزيد .

مقاييس إعلان Gmail

إذا كنت تقوم بتشغيل إعلانات Gmail ، فأنت بحاجة إلى مراقبة المقاييس التالية عن كثب:

نقرات Gmail إلى موقع الويب - يشير هذا إلى أن المستخدمين قد نقروا على إعلان Gmail الموسع وقاموا بزيارة الصفحة المقصودة. هذه النقرة لا تكلف مالاً. إنه مجاني.
حفظ Gmail -  عدد المرات التي حفظ فيها شخص ما رسالتك الإعلانية على Gmail. تظل هذه الرسالة محفوظة في البريد الوارد للمستخدم مجانًا.
إعادة توجيه Gmail -  عدد مرات إعادة توجيه رسالة الإعلان الموسعة إلى شخص ما. هذا لا يكلف أي شيء أيضا.
إذن ، متى يحاسبك AdWords على إعلانات Gmail؟ سيتم محاسبتك عندما ينقر شخص ما على إعلان مصغّر لتوسيعه في النهاية. كل عمل آخر مجاني!

انا اعلم بماذا تفكر! لا يوجد مثل هذا المقياس في AdWords. ولكن ، هذا هو الجانب الأكثر أهمية في حملات الدفع لكل نقرة ، عندما تقوم بتشغيل إعلانات توليد العملاء المحتملين. إذا لم تقم بقياس جودة العميل المتوقع ، فإن كل مقياس PPC آخر قمت بمراقبته يعد فاشلاً.

ستخبرك الجودة ما إذا كان الاستثمار في الإعلانات يستحق كل هذا العناء أم لا. تحتاج إلى استخدام نظام CRM أو نظام أساسي  لإدارة  العملاء المحتملين لالتقاط وتتبع العملاء المحتملين من Google AdWords إذا كنت ترغب في القيام بذلك بكفاءة.

ليستنتج…
هذه هي المقاييس التي أراقبها كل يوم في الصباح بمجرد وصولي إلى مكتبي. آمل أن يساعدك هذا على البدء في مراقبة PPC الأساسية.

في الفصل التالي ، سنتحدث عن تحسين كل مقياس ناقشناه هنا ، والجوانب الأخرى لحملات Adwords الخاصة بك. هذا من شأنه أن يجعلك توفر المزيد من المال من خلال تحقيق نتائج أفضل.

ملاحظة: Inbox me at divi [at] leadquared.com ، إذا فاتني أي مقاييس مهمة ، أو إذا كان لديك أي أسئلة على الإطلاق.


0 comments: